ورشة عمل لمؤتمر علم المواطن للإدارة المستدامة للموارد المائية بالسودان

ورشة عمل لمؤتمر علم المواطن للإدارة المستدامة للموارد المائية بالسودان

  ينظم كرسي اليونسكو للمياه جامعة أم درمان الإسلامية برعاية الشبكة السودانية للإدارة المتكاملة للمياه وبالتعاون مع المركز الإقليمي لتنمية القدرات والبحوث فى مجال حصاد المياه  بوزارة الري والموارد المائية ومكتب اليونسكو بالخرطوم والقاهرة الخميس 16 ديسمبر 2021م ورشة العمل التمهيدية لمؤتمر علم المواطن للإدارة المستدامة للموارد المائية بالسودان بفندق السلام روتانا وتأتى هذه الورشة من أجل مواكبة الحركة العالمية السريعة نحو تعبئة الطاقة الكامنة للمجتمعات المحلية ولسد الفجوة بين العلم والمجتمع فى مجال الموارد المائية المتكاملة والمستدامة فى السودان .
وتهدف ورشة العمل الوطنية هذه بشكل أساسي إلى معالجة الطريق لتمكين البيئة فى السودان من تعزيز علم المواطن كمحرك للإدارة المستدامة لمورد المياه . برفع مستوى الوعى حول علم المواطن كمحرك محتمل للمشاركة المجتمعية لتحقيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية المستدامة.

وتتناول الورشة عددا من أوراق العمل من قبل المختصين و كل الجهات ذات الصلة و تأمل هذه الجهات بالخروج بتوصيات تصب في إيجاد منصة تعمل على تعزيز مفهوم علم المواطن كمصدر جديد للمعرفة واعتماده كآلية للإدارة المتكاملة والمستدامة لموارد المياه في السودان.