النائب الاول لرئيس الجمهورية يثمن جهود الجامعة الاسلامية
المصدر:إدارة العلاقات العامة

دعا الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية الجامعات السودانية إلي ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتأهيل الكوادر التعليمية وتهيئة بيئة التعليم العالي لتضطلع بدورها علي أكمل وجه في دعم التنمية والتطور بالبلاد والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي والخارجي . جاء ذلك لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثاني للمناهج بجامعة ام درمان الإسلامية أمس الأربعاء 17/12/2014م بقاعة الصداقة با لخرطوم .

وثمن النائب الأول لرئيس الجمهورية دور جامعة أم درمان الإسلامية ومجهوداتها في خدمة المجتمع والحفاظ علي تراث الأمة بإعتبارها الجامعة الإسلامية الأولي بالبلاد ، مؤكداً إلتزام رئاسة الجمهورية بإنزال توصيات هذا المؤتمر لأرض الواقع بإذن الله تعالي .

من جانبه أكد البروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة اهتمام الجامعة بتطوير المناهج بصفة دورية كل خمسة أعوام مبيناً أن الجامعة تعمل بصورة  جادة وهادفة لتطبيق شعارها المتمثل في الأصالة ـــ المعاصرة ــ التميز العلمي عبر هذه المناهج التي تعتبر المؤشر الأساسي لتخريج طالب رسالي يعمل علي تحقيق رسالة الجامعة ورسالتها وخدمة المجتمع وتحمل المسئولية المجتمعية .

كما أشاد الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام  لرابطة الجامعات الإسلامية بجامعة أم درمان الإسلامية ودورها المتمير في إحداث التطور والتنمية بالسودان والبلدان العربية والإسلامية موضحاً أن الرابطة قد استعانت بمناهج الجامعة في مؤتمرها الأول وقامت بعكسه علي جامعات الرابطة البالغة 200 جامعة علي مستوي العالم العربي والإسلامي متمنياً للمشاركين في المؤتمر الوصول إلي توصيات بناءة تخدم العملية التعليمية والبحث العلمي  وتقود إلي النهضة والتطور لكل جامعات رابطة العالم الإسلامي .

الدكتور محمد خير حسن مدير الإدارة العامة للتقويم والاعتماد بالجامعة أوضح المجهودات الكبيرة التي بذلتها الجامعة في الوصول إلي انعقاد هذا المؤتمر والمتمثلة في تنظيم 22 ورشة علمية كبري بمشاركة 250 خبيراً من داخل البلاد وخارجها و 150 جامعة وأوضح أن المؤتمر يناقش 34 ورقة علمية تتناول أربعة محاور تشمل محور تأصيل مناهج التعليم العالي ــ محور تجارب الجامعات في التطور المهني ــ محور الجودة والتميز في مناهج التعليم العالي ومحور المناهج وسوق العمل متمنياً الوصول لمسودات منهجية تستمر بها  مسيرة الجامعة القاصدة بإذن الله تعالي .

مما يجدر الإشارة إليه أن العلماء المشاركين من  خارج البلاد في هذا المؤتمر 25 خبيراً من دول مصر ، ليبيا ، العراق ، الجزائر ، الامارات ، اليمن ، الأردن ، المغرب و ماليزيا .

       

 

عدد المشاهدات 7712  
 
 

كلية الطب والعلوم الصحيه بالتعاون مع جامعة هوارد الأمريكيه بواشنطن ووزارتي الصحه الاتحاديه والولائية تستضيف البعثة الطبية من جامعة هوارد للسودان

 

تعتزم جامعة أم درمان الإسلامية إقامة إسبوع التخريج إعتبارا من يوم 2016/10/23م لخريجي الأعوام 2014-2015-2016م

 

معتمد محلية ام درمان يزور الجامعة ويوقع اتفاقية مع مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة لتطور مدينة ام درمان

 

مدير الجامعة يهنئ بحلول شهر رمضان المعظم

 

كلية علوم التمريض بالجامعة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى

 

 
 

اخبار عامة

 

دورة فن التعامل مع العملاء

 

دورة اساسيات الحاسوب

 

دورة الإشراف علي طلبة الدراسات العليا

 

دورات تدريبية

 

 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات