مركز تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ينظم الدورة الحتمية
المصدر:العلاقات العامة

 

نظمت إدارة تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الفترة من 9 ـــ27/12/2012م بقاعة تعزيز القدرات بالعرضة الدورة الحتمية رقم (1) لأعضاء هيئة التدريس بغية تعزيز استراتيجيات التدريس بالجامعة ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس ومواكبة التطور واستخدام تكنلوجيا التدريس وتقويم الطلاب.

خاطب فاتحة أعمال الدورة الأستاذ أحمد كرمنو وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية مشيداً بدور جامعة أم درمان الإسلامية تجاه المجتمع والعالم الإسلامي .داعياً إلى ضرورة ترسيخ مفاهيم التدريس والتطوير واكتساب المهارات التي تعود إلى الإنتاج والتطوير في أساليب التدريس.ولاسيما التدريب الخارجي والداخلي للأساتذة حتى يقدموا ما لديهم من خبرات إلى طلابهم الذين هم أمل المستقبل للبلاد.  وأضاف أن وزارته تدعم كل عمل يقود إلى تطوير ال.

من جانبه تحدث البروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة مرحباً بالحضور وموضحاً أن هذه الدورة تأتي في سلسلة دورات سابقة من أجل تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس وتنمية الموارد البشرية باعتبار أن الإنسان هو غاية التنمية ووسيلتها وهو صانع التنمية،وقال أن الدول التي تقدمت اهتمت بإنسانها وجعلته قدر التحدي ذلك بعملية التدريب والتطوير .مشيراً إلى تجربة ماليزيا في التنمية وكان هدفها الأساسي الاهتمام بالإنسان وأخلاقيات العمل،وأضاف أن قيم العمل موجودة في الإسلام .داعياً إلى ضرورة إتقان العمل وتجويده وفق القيم الإسلامية التي تعزز مسيرة التطور والتقدم وغرس قيم التربية الإسلامية في الطلاب حتى يتخرجو وهم حاملين لرسالة الجامعة في المجتمع.

الدكتور عفاف أحمد محمد مديرة مركز تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس قالت أن هذه الدورة تأتي تجسيد لنهج ورسالة الجامعة التي ترمي إلى الأصالة والمعاصرة والتميز في الأداء ولاسيما تحديث القدرات من أجل تطوير العملية التعلميمية ، واكتساب المهارات وتنمية المفاهيم العلمية فى مؤسسات التعليم العالى ، وتبادل الخبرات والمعارف والمعينات التى تقود الى تجويد العملية التعليمية وتقديم برامج متطورة اضافة الى ادخال اساليب حديثة فى عملية التدريس .

       

 

عدد المشاهدات 6967  
 
 

المؤتمر العلمي الدولى بعنوان الإعلام في الجامعات الإسلامية ودوره في معالجة قضايا العنف والإرهاب

 

وضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية اللغة العربية الجديد

 

مشروع القاعات الذكية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

 

الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية بالخرطوم جين نيل بالو يرافقه ملحق التعاون ميشل رو بزيارة صباح اليوم الاثنين الاول من مايو لجامعة ام درمان الاسلامية

 

مؤتمر كلية علوم المختبرات الطبية

 

 
 

اخبار عامة

 

دورة فن التعامل مع العملاء

 

دورة اساسيات الحاسوب

 

دورة الإشراف علي طلبة الدراسات العليا

 

دورات تدريبية

 

 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات