مركز تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ينظم الدورة الحتمية
المصدر:العلاقات العامة

 

نظمت إدارة تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الفترة من 9 ـــ27/12/2012م بقاعة تعزيز القدرات بالعرضة الدورة الحتمية رقم (1) لأعضاء هيئة التدريس بغية تعزيز استراتيجيات التدريس بالجامعة ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس ومواكبة التطور واستخدام تكنلوجيا التدريس وتقويم الطلاب.

خاطب فاتحة أعمال الدورة الأستاذ أحمد كرمنو وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية مشيداً بدور جامعة أم درمان الإسلامية تجاه المجتمع والعالم الإسلامي .داعياً إلى ضرورة ترسيخ مفاهيم التدريس والتطوير واكتساب المهارات التي تعود إلى الإنتاج والتطوير في أساليب التدريس.ولاسيما التدريب الخارجي والداخلي للأساتذة حتى يقدموا ما لديهم من خبرات إلى طلابهم الذين هم أمل المستقبل للبلاد.  وأضاف أن وزارته تدعم كل عمل يقود إلى تطوير ال.

من جانبه تحدث البروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة مرحباً بالحضور وموضحاً أن هذه الدورة تأتي في سلسلة دورات سابقة من أجل تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس وتنمية الموارد البشرية باعتبار أن الإنسان هو غاية التنمية ووسيلتها وهو صانع التنمية،وقال أن الدول التي تقدمت اهتمت بإنسانها وجعلته قدر التحدي ذلك بعملية التدريب والتطوير .مشيراً إلى تجربة ماليزيا في التنمية وكان هدفها الأساسي الاهتمام بالإنسان وأخلاقيات العمل،وأضاف أن قيم العمل موجودة في الإسلام .داعياً إلى ضرورة إتقان العمل وتجويده وفق القيم الإسلامية التي تعزز مسيرة التطور والتقدم وغرس قيم التربية الإسلامية في الطلاب حتى يتخرجو وهم حاملين لرسالة الجامعة في المجتمع.

الدكتور عفاف أحمد محمد مديرة مركز تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس قالت أن هذه الدورة تأتي تجسيد لنهج ورسالة الجامعة التي ترمي إلى الأصالة والمعاصرة والتميز في الأداء ولاسيما تحديث القدرات من أجل تطوير العملية التعلميمية ، واكتساب المهارات وتنمية المفاهيم العلمية فى مؤسسات التعليم العالى ، وتبادل الخبرات والمعارف والمعينات التى تقود الى تجويد العملية التعليمية وتقديم برامج متطورة اضافة الى ادخال اساليب حديثة فى عملية التدريس .

       

 

عدد المشاهدات 7203  
 
 

في إطار زيارته للسودان وزير التعليم العلى الموريتانى الدكتور سيدى ولد سالم يزور جامعة أم درمان الإسلامية

 

كلية الاقتصاد تنظم ندوة المتطلبات الاقتصادية والسياسية بعد رفع العقوبات :

 

مركز جامعة ام درمان الاسلامية الاستشاري الهندسي وفي اطار الشراكة بينه ومحلية ام درمان يقدم عرضا لدراسة تاهيل وتطوير المسرح القومي بام درمان

 

كلية الاقتصاد بالجامعة تنظم ورشة مقومات إنشاء برنامج اقتصاد إسلامي نموذجي..

 

إحتساب

 

 
 

اخبار عامة

 

دورة فن التعامل مع العملاء

 

دورة اساسيات الحاسوب

 

دورة الإشراف علي طلبة الدراسات العليا

 

دورات تدريبية

 

 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات