معهد الأئمة بالجامعة يخرج دفعة جديدة تحت شعار (نحو مؤذن رسالي معاصر)
المصدر:العلاقات العامة

أقام المعهد العالي لتأهيل وإعداد الأئمة والدعاة بالجامعة بالتعاون مع مجلس الدعوة ولاية الخرطوم يوم 31/مارس 2011م بقاعةو الدوحة بأبي سعد حفل تخريج لمائتين وخمسين دارساً في دورات تدريب الأئمة والدعاة والمؤذنين والدبلوم الوسيط .تحت رعاية الأستاذ / عثمان بشير الكباشي وزير التوجيه والأوقاف ولاية الخرطوم.

خاطب حفل التخرج الأستاذ عثمان بشير الكباشي وزير التوجيه والإرشاد مشيداً بدور الدعاة والأئمة والمؤذنين في ترسيخ قيم الدين الإسلامي وقال أن الدعاة هم ورثة الأنبياء مثمناً جهود جامعة أم درمان الإسلامية والتحامها مع قضايا المجتمع  داعيا الدعاة إلى ضرورة التسلح بالعلم النافع الذي يجابه تحديات العولمة وآثارها على الشباب .مشيراً إلى أن وزارته تسعى لإيجاد وظائف للأئمة والدعاة في دولاب العمل الحكومي ولاسيما إدخال الدعاة والأئمة والمؤذنين تحت مظلة التأمين الصحي.

من جانبه تحدث البروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة مرحباً بالحضور ومثمناً جهود المعهد في تأهيل الأئمة والدعاة ومهنئاً الخريجين في هذه الدورات وموضحاً رسالة الجامعة التي ترمي إلى إعداد الخريج الرسالي المعاصر داعياً إلى ضرورة الإلمام بفنون الدعوة لمواجهة التحديات حاثاً إلى رعاية الأئمة والدعاة حتى يؤدون دورهم في المجتمع.

البروفيسور موسى حسن مدير المعهد العالي لتأهيل وإعداد الائمة والدعاة قال إن الجامعة الإسلامية انطلقت من رسالة المسجد فهي اليوم ترد في رسالة بأنهم هم الأساس في رسالة ونهضة الجامعة وأضاف أن الدورات التي نظمها المعهد انتظمت في المركز وعدد من الولايات مشيراً إلى أن المعهد الآن يستقبل المهندسيين والزراعيين والأطباء.

من جانبه تحدث الدكتور إبراهيم آدم ممثلاً للمجلس الأعلى للدعوة مبيناً أن شريحة الأئمة والدعاة لم تجد اهتماماً ملحوظاً طيلة الفترة السابقة داعياً إلى ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة وتحقيق مطالبهم حتى يتسنى لهم القيام برسالتهم الكريمة ، داعياً إلى الاهتمام بهذا المعهد حتى تصل رسالة الجامعة إلى جميع ولايات السودان.

       

 

عدد المشاهدات 8735  
 
 

المؤتمر العلمي الدولى بعنوان الإعلام في الجامعات الإسلامية ودوره في معالجة قضايا العنف والإرهاب

 

وضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية اللغة العربية الجديد

 

مشروع القاعات الذكية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

 

الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية بالخرطوم جين نيل بالو يرافقه ملحق التعاون ميشل رو بزيارة صباح اليوم الاثنين الاول من مايو لجامعة ام درمان الاسلامية

 

مؤتمر كلية علوم المختبرات الطبية

 

 
 

اخبار عامة

 

دورة فن التعامل مع العملاء

 

دورة اساسيات الحاسوب

 

دورة الإشراف علي طلبة الدراسات العليا

 

دورات تدريبية

 

 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات