موقع الجامعة  | الرئيسية  | إتصل بنا   | English

جامعة أم درمان الإسلامية

 
   
   
 
 
 

 


المصدر:إدارة الإعلام والعلاقات العامة

في إطار زيارته للسودان زار وزير التعليم العالى الموريتانى يرافقه سعادة سفير جمهورية موريتانيا بالسودان والمستشار  المكلف بوزارة التعاون الدولى جامعة أم درمان الإسلامية ظهر الأربعاء 18/10/2017م وكان في استقباله بمكتبه بالمدينه الجامعية بأبى سعد أ.د حسن عباس حسن مدير الجامعة وأ.د إبراهيم الكارورى نائب مدير الجامعة وعدد من العمداء والأساتذة .

في بداية اللقاء رحب أ.د مدير الجامعة بسعادة الوزير وزيارته لجامعة أم درمان الإسلامية مؤكداً إستعداد الجامعة للتعاون بين الجامعات الموريتانية في مختلف التخصصات مشيراً إلى الروابط التاريخية بصفة عامة بين السودان وموريتانيا والجوانب الثقافية والعلمية بصفة خاصة .

وزير التعليم العالى الموريتانى عبر عن سعادته بزيارة جامعة أم درمان الإسلامية وحيا دورها في نشر العلم والمعرفة وربطها بين الأصالة والمعاصرة وتقديم رسالة الإسلام الخالدة لكل الناس بمنهج وسطى بعيداً عن الغلو والتطرف , ودعا الوزير الموريتانى لبناء جسور التواصل بين البلدين خاصة في المجالات التعليمية على مستوى الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية ودعا جامعة أم درمان الإسلامية إلى توقيع إتفاقيات علمية مع عدد من الجامعات الموريتانية تحقيقاً لهذا التواصل .

أ.د إبراهيم الكارورى نائب مدير الجامعة تطرف في كلمته إلى دور العلماء الموريتانيين في نشر العلم  والمعرفة في السودان منذ قديم الزمان والإرتباط الوجدانى بين الشعب السودانى والموريتانى داعياً إلى تمتين هذه الروابط التاريخية من أجل تحقيق المقاصد والقيم الإسلامية السمحا .

كما تحدث في اللقاء كل من مدير العلاقات الخارجية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور طارق نور الدين وعميد كلية أصول الدين الدكتور قمر الدولة زين العابدين و أ.د أمين إبراهيم مدير العلاقات الخارجية بالجامعة .

وفي ختام اللقاء أهدى أ.د حسن عباس حسن مدير الجامعة درع الجامعة لسعادة الوزير الموريتانى الدكتور سيدى ولد سالم .

 

 


 

 

       

 

عدد المشاهدات 1751  
 
 

وزير الدولة بالتعليم العالي يشيد بمجهودات الجامعة في تخريج الطالب الرسالي المعاصر

 

إنعقاد اللجنة التنفيذية والمالية المنبثقة من مجلس الجامعة

 

كلية تنمية المجتمع بالجامعة تخرج 1900دارسة

 

في إطار زيارته للسودان وزير التعليم العلى الموريتانى الدكتور سيدى ولد سالم يزور جامعة أم درمان الإسلامية

 

كلية الاقتصاد تنظم ندوة المتطلبات الاقتصادية والسياسية بعد رفع العقوبات :

 

 
   
 

احتساب

 

مشاركة عمادة الطلاب في فعاليات الملتقى الثامن عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية:

 

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة مركز تقانة المعلومات والأتصالات - 2014

عدد الزوار 183530