الرئيسية  | دليل الإتصال   | English
 

 

 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

محمد صلي الله عليه وسلم
كلية الدراسات العليا
أمانة الشؤون العلمية
عمادة شؤون الطلاب
الادارة العامة للقبول
جامعة الخرطوم
الجامعة الأردنية

 

 

الجامعة تكرم الشيخ صالح عبد الله الكامل بدرجة الدكتوراة الفخرية في الإقتصاد الإسلامي
المصدر:العلاقات العامة

 

    لدى منحه درجة الدكتوراة الفخرية في الإقتصاد الإسلامي من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الجمعة 31/1/2014م بفندق كورنيثيا بالخرطوم أكد الشيخ صالح عبد الله الكامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة برابطة العالم الإسلامي أن درجة الدكتوراة الفخرية التي منحته له الجامعة تعتبر من أفضل الجوائز العلمية التي نالها في حياته. مشدداً بدور الجامعة في ترسيخ علم الإقتصاد الإسلامي ونشر رسالة الإسلام والدعوة الى الوسطية بالإضافة لخدمة طلاب العلم من كل دول العالم  وإهتمامها بقضايا التنمية والتشغيل مؤكداً دعمه اللا محدود لجامعة أم درمان الإسلامية في تحقيق رسالتها على الوجه الأكمل.

   من جانبه أوضح البروفسور الخضر علي ادريس مدير الجامعة بالإنابة المجهودات الكبيرة والأدوار الفاعلة التي ظل وما زال يقوم بها الشيخ الدكتور صالح الكامل في إرساء دعائم الإقتصاد بالعالم الإسلامي والعربي ودعم الفقراء وتأسيس العديد من صناديق التمويل في العالم متمنياً له القبول والتوفيق في جلائل الأعمال وخدمة الإسلام والمسلمين. كما قدم سعادته نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة وكلياتها وأقسامها ودورها الأكاديمي والدعوي محلياً وعالمياً.

  كما تحدث البروفسور عبد المنعم محمد علي أمين الشؤون العلمية بالجامعة مبيناً إجراءات القبول بالجامعة وعدد الطلاب الذين تستوعبهم مؤكداً أن بالجامعة أكثر من 400 طالب وافد من مختلف دول العالم في أغلب كليات الجامعة وتخصصاتها وداعياً الشيخ الكامل إلى العمل على دعم الجامعة في مختلف المناحي وإنشاء تمويل أصغر بها.

    الدكتور أمين إبراهيم آدم عميد كلية الإقتصاد أشاد بمجهودات الشيخ صالح الكامل في خدمة الإقتصاد الإسلامي مبيناً أن كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة تعتبر هي الكلية الأولى بالبلاد إلى جانب تدريس علم الإقتصاد الإسلامي وأنشأت  له العديد من المراكز والبحوث والإستشارات حتى يؤدي دوره المطلوب في أسلمة البنوك والمعاملات التجارية والإقتصادية. وأوضح أن الكلية تتشرف بمنح الشيخ الكامل درجة الدكتوراة الفخري عرفاناً بما قدمه وما سيقدمه للعالم  العربي والإسلامي.

  مما يجدر بالإشارة إليه أن الحفل قد شرفه الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الإستثمار والدكتور أحمد مجذوب أحمد وزير الدولة بالمالية السابق والأستاذ بكري يوسف رئيس إتحاد العمل السوداني. والدكتور محمد عبد الرازق الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي والأستاذ عبد الله خيري حامد مدير بنك البركة السوداني والبروفسور على أحمد بابكر مدير الجامعة الأسبق ورئيس مجمع اللغة العربية الحالي . وعدد من قيادات الجامعة ومنسوبيها.

       

 

عدد المشاهدات 2614  
 

 
 
التقويم الجامعي
القبول العام
لائحة الطلاب الناضجين
لائحة الامتحانات
لائحة الدراسات العليا
دليل الإتصال
لوائح محاسبة الطلاب
 
 

المؤتمر العلمي الدولى بعنوان الإعلام في الجامعات الإسلامية ودوره في معالجة قضايا العنف والإرهاب

--------------

وضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية اللغة العربية الجديد

--------------

مشروع القاعات الذكية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

--------------

الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية بالخرطوم جين نيل بالو يرافقه ملحق التعاون ميشل رو بزيارة صباح اليوم الاثنين الاول من مايو لجامعة ام درمان الاسلامية

--------------

مؤتمر كلية علوم المختبرات الطبية

--------------

مدير الجامعه يتفقد امتحانات معهد البحوث والدراسات الاستراتيحية

--------------

 
 
   
1972935 العدد الكلي للزوار
   
 

جميع الحقوق محفوظة لجامعة أم درمان الإسلامية - 2013