الرئيسية  | دليل الإتصال   | English
 

 

 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

محمد صلي الله عليه وسلم
كلية الدراسات العليا
أمانة الشؤون العلمية
عمادة شؤون الطلاب
الادارة العامة للقبول
جامعة الخرطوم
الجامعة الأردنية

 

 

معهد بحوث ودراسات العالم الإسلامي – ومعهد دراسات الأسرة ينظمان ورشة تطوير المناهج
المصدر:العلاقات العامة

 

نظم معهد بحوث ودراسات العالم الإسلامي ومعهد دراسات الأسرة بالجامعة ورشة تطوير المناهج ذلك في إطار سلسلة الورش التي تنتظم كليات الجامعة المختلفة تحدث في فاتحة أعمال الورشة البروفيسور أبشر عوض محمد إدريس مدير معهد بحوث ودراسات العالم الإسلامي موضحاً أن المعهد استطاع أن يخلق علاقات جيدة داخل السودان وخارجه ويعتبر ملتقى علمي لكل الجامعات السودانية مؤكداً قيام مسابقات علمية لأساتذة الجامعات في مجال تأليف الكتب العلمية حيث يرعى المعهد هذه المسابقة ويقوم بطباعة ونشر الكتب الفائزة.

الدكتور بدور الفاضل الشيخ مديرة معهد دراسات الأسرة قالت إن الهدف من هذه الورشة هو تطوير المناهج تحقيقاً لرسالة الجامعة وإدخال برامج جيدة تعزز معايير الجودة والاعتماد .وأضافت أن المعهد يضم عدد من الأقسام متمثلة في قسم البحوث والترجمة والنشر وقسم الإرشاد والإصلاح الأسري ،والتدريب والإصلاح الاجتماعي إضافة إلى اقتراح بإنشاء قسمي رياض الأطفال والتربية الخاصة.

البروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة تحدث مرحباً بالحضور وموضحاً دور الجامعة الإسلامية الرسالي تجاه المجتمع وأهمية تواصل عملية تطوير وتحديث المناهج ،وأشاد بتجربة المعهدين شاكراً الخبراء ومستشارية المناهج بالجامعة والإدارة العامة للتقويم والاعتماد ومشيراً إلى الموجهات والمرتكزات العلمية التي قامت عليها ورش وتحديث المناهج.

في ذات الجانب نظمت كلية اللغة العربية ورشة تطوير مناهج الكلية وسط حضور كبير من أساتذة الكلية حيث ركزت مجموعة عمل تطوير الكلية على أخلاقيات المهنة ومحتوى المنهج وطرق التدريس إضافة للمسئولية الاجتماعية.

كما نظمت كلية علوم المختبرات ورشة تطوير مناهج الكلية تحت شعار (منهج يواكب متغيرات علوم المختبرات الطبية) بمشاركة أكثر من ستة خبراء من داخل وخارج الجامعة.

       

 

عدد المشاهدات 8435  
 

 
 
التقويم الجامعي
القبول العام
لائحة الطلاب الناضجين
لائحة الامتحانات
لائحة الدراسات العليا
دليل الإتصال
لوائح محاسبة الطلاب
 
 

مجلس الاستاذة

--------------

المؤتمر العلمي الدولى بعنوان الإعلام في الجامعات الإسلامية ودوره في معالجة قضايا العنف والإرهاب

--------------

وضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية اللغة العربية الجديد

--------------

مشروع القاعات الذكية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

--------------

الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية بالخرطوم جين نيل بالو يرافقه ملحق التعاون ميشل رو بزيارة صباح اليوم الاثنين الاول من مايو لجامعة ام درمان الاسلامية

--------------

مؤتمر كلية علوم المختبرات الطبية

--------------

 
 
   
2179920 العدد الكلي للزوار
   
 

جميع الحقوق محفوظة لجامعة أم درمان الإسلامية - 2013