موقع الجامعة  | الرئيسية  | إتصل بنا   | English
 
 
الادارات السابقة للمركز
دليل الهاتف
مدير مركز الطالبات
نبذة تاريخية
ادارة الخدمات الطبية والصحية
 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 
 
 

 


المصدر:إدارة الإعلام والعلاقات العامة

    نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة أم درمان الإسلامية في يوم الاثنين 18/9/2017م ورشة مكافحة العدوى بمركز التدريب بمستشفى أم درمان التعليمي والتي قدمها الدكتور صديق عبد الرحيم استشاري الجودة ومكافحة العدوى بالمملكة العربية السعودية وسط مشاركة فعالة من الأساتذة بالكلية .

 

   وركزت الورشة في محاورها العديدة التي غطت الجوانب المهمة في أهمية مكافحة العدوى وضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون والطرق الخمس الفعالة للتعامل مع المريض ، ويجب غسل اليدين قبل الكشف على المريض وبعد التعامل مع المريض وبعد لمس المتعلقات بالمريض مثل السرير والأدوات الخاصة به ، إضافة إلي كيفية التعامل الآمن بعد إجراء الفحوصات الخاصة بالمريض .

 

    وتناولت الورشة أدوات الوقاية الشخصية (PPE) the Primary use of Personal protective Equipment is to protects staff…..  ) مثل استخدام الجوينتات (  cloves) والحالات التي تستخدم فيها ، إضافة إلي لبس الأبرول بأنواعه وجهاز حماية الطبيب (   Face shields) واستخدام الـMasks في الحالات التي من المتوقع انتقال العدوى فيها عن طريق الرزاز ، كما تطرقت الورشة إلي أنواع الماسكات (N.R.P)  وكيفية التخلص من الإبر والحقن وغيرها بعد التعامل بها بطريقة آمنة عن طريق وضعها في صناديق خاصة (   Safety Box's) وطرق حماية الطواقم الطبية خصوصاً في النظافة للأشياء المرئية وغير المرئية ، وكيفية إعداد المكان المناسب لوضع معدات النظافة ، وتطرقت الورشة للأساليب المانعة للتلوث من نظافة الحوائط والجدران وغيرها.

 

    وأثرى الحضور من أساتذة الطب الورشة بالمداخلات العلمية القيمة ، وخرجت الورشة بعدد من التوصيات يمكن إبراز أهمها في : وضع أهداف محددة للمستشفي مع ترتيب الأولويات .ضرورة اتباع المعايير العالمية في مكافحة العدوى .أهمية الوقاية حتى يتم تقليل مضاعفات المرض .ويجب ترتيب أولويات العمل الإداري والطبي  .

       

 

عدد المشاهدات 2142  
 
 
 
 

مؤتمر الآفاق العلمية للعلاقات السودانية المغاربية (الماضي- الحاضر- المستقبل)

 

كرسي اليونسكو بالجامعة ينظم مؤتمر الإدارة المتكاملة للمياه

 

وزير الشباب والرياضة بالولاية يشرف افتتاح الدورة الرياضية للعاملين بالجامعة في نسختها الثالثة

 

وزير الدولة بالتعليم العالي يشيد بمجهودات الجامعة في تخريج الطالب الرسالي المعاصر

 

إنعقاد اللجنة التنفيذية والمالية المنبثقة من مجلس الجامعة

 

 
 

انت الزائر رقم

37117
 

جميع الحقوق محفوظة © مركز تقانة المعلومات و الإتصالات - 2013