موقع الجامعة  | الرئيسية  | إتصل بنا   | English
 
 
الادارات السابقة للمركز
دليل الهاتف
مدير مركز الطالبات
نبذة تاريخية
ادارة الخدمات الطبية والصحية
 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 
 
 

 

مركز الطالبات يحتفل باسبوع القران
المصدر:االعلاقات العامه

القران يرفع صاحبه في الجنه درجات ويكون لصاحبه شفيعا وحفظه سبب لحياة الروح والعقل .احتفل مركز الطالبات بجامعة ام درمان الإسلامية  باسبوع القران الكريم السنوي الثامن للعام 1435هـ - الموافق2014 م تحت شعار قوله تعالي (إن هذا القران يهدي للتي هي أقوم ) صدق الله العظيم ,برعاية مركز حراء التركي بالسودان وتشريف العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية بحضور بروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة ود. صالح حسب الرسول وكيل الجامعة وبروفيسور هاجر علي بخيت مديرة مركز الطالبات ود. الصديق احمد عثمان م. الوكيل للشؤون الإدارية بمركز الطالبات وعمداء الكليات ونائبات العمداء ومدراء الأدارات بالجامعة والمركز .

وتحدثت بروفيسور هاجر علي بخيت مديرة المركز مرحبه بالحضور وبمركز حراء التركي راعي الاسبوع والسيد مساعد رئيس الجمهورية ومديرالجامعة والحضور وقالت نحن نحتفل بأسبوع القران الكريم والمولد النبوي في الأيام القادمه واضافت القران هو منهاج الحياة ودستور  الأمه ويجب علينا قراءته بتدبر والعمل بأحكامه واضافت  القران هو المعجزه الخالده ولا زال العلم الحديث يكتشف معجزات انزلت في القران الكريم وهو نظام رباني صالح للتطبيق في كل زمان ومكان ونحن في زمان احوج لإرساء هذه القيم وأكدت بروفيسور هاجر ان القران الكريم لايحتاج لاحتفال انما للذكره فقط .

كما تحدث بروفيسور حسن عباس حسن مدير الجامعة قائلاً : شيوخ الجامعة سباقون في الاستقلال وهم يدرسون علوم القران واضاف نتزامن ان نحتفل بالإستقلال والمولد النبوي واسبوع القران الكريم الذي درجنا ان نحتفل به لثمانية سنوات وقال القران هو دستور الأمة وهاديها واضاف موكدا  ينبغي أن يكون الأحتفال به تلاوته آناء الليل وأطراف النهار نريده أن يحكم حياتنا في كل مناحيها السياسية والأجتماعية وأن يكون في قلوبنا  وفي كل عمل من شؤون حياتنا وبهذا نكون احتفلنا به واشار السيد مدير الجامعة الي أن القران يدرس في كل كليات الجامعه وهو من مطلوبات الجامعة ولدينا شيوخا اجلاء في تدريسه خرجوا الي كل  اصقاع الدنيا لتعليمه ولابد ونحن نحتفل بالقران ان نحتفل بهم ايضا بما يقومون به .

  كما تحدث العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهوريه مبديا سروره لمشاركته للمره الثاني في أسبوع القران الكريم مشيرا الي أن لهذه الجامعة دورا في تاريخ السودان الحديث مبينا أن الجامعة سبقت كل الجامعات الاخري في مجال الاعلام مؤكدا امدرمان ظلت الرائده في كافة مجالات العطاء الوطني إبان الاستعمار والإحتلال الثاني والأحزاب السياسية والأندية الرياضية لذلك ليس مستغرب للجامعة أن تحتفل بالقران وأضاف قائلا امدرمان وحدها بها مئات الخلاوي وإنها عاصمة القران واقترح العقيد تسمية القاعات باسماء شيخات   امدرمان السابقات . ودعا السيد مساعد الرئيس في ختام حديثه الي ضرورة التحاور والتوحد رغم الأختلافات   الحزبيه.

كما تحدث علي اورغوان  ممثل حراء راعي الاسبوع مبديا  اعجابه بفكرة اسبوع القران الذي يحي روح الامه في وقتا تتخبط فيه الحضارات وتعاني القلوب الخاليه من نور القران بالازمات الحاده .

ومن ثم تم اشعال نار التقابه وافتتاح المعارض وتخلل الاسبوع بعض المحاضرات .

تجدر الاشاره ان الاسبوع استمره لمدة اربعة الايام                                        

 

 

 

       

 

عدد المشاهدات 1804  
 
 
 
 

في إطار زيارته للسودان وزير التعليم العلى الموريتانى الدكتور سيدى ولد سالم يزور جامعة أم درمان الإسلامية

 

كلية الاقتصاد تنظم ندوة المتطلبات الاقتصادية والسياسية بعد رفع العقوبات :

 

مركز جامعة ام درمان الاسلامية الاستشاري الهندسي وفي اطار الشراكة بينه ومحلية ام درمان يقدم عرضا لدراسة تاهيل وتطوير المسرح القومي بام درمان

 

كلية الاقتصاد بالجامعة تنظم ورشة مقومات إنشاء برنامج اقتصاد إسلامي نموذجي..

 

إحتساب

 

 
 

انت الزائر رقم

29857
 

جميع الحقوق محفوظة © مركز تقانة المعلومات و الإتصالات - 2013