موقع الجامعة  | الرئيسية  | إتصل بنا   | English
 
 
   
   
 
 
 
 
كلمة مدير الجامعة
 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد:

فالجامعات هي حاضنة العلم والمعرفة وأداة التغيير والتطوير إلى الأفضل والأحسن بما تقدمه من خدمات في مجال التدريس والبحث العلمي  وخدمة المجتمع. ولقد أدركت جامعة أم درمان الإسلامية منذ إنشائها كمعهد علمي في العام 1912م عظم دورها وسمو رسالتها، فظلت على الدوام تسعى لتأدية هذه الرسالة وفق منظورها الذي صاغته في ثلاث مفاهيم هي: الأصالة.. والمعاصرة.. والتميز ،تمثل جماع تطمح وتتطلع إليه  في سعيها لتحقيق التكامل في مهامها الأساسية الثلاث وهى التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع. ولأداء هذه المهام الثلاث من منظور الأصالة والمعاصرة والتميز فقد درجت الجامعة على مراجعة مناهجها الدراسية بصورة دورية كل خمس سنوات. فمعلوم أن المنهج هو الذي يؤهل ويشكل شخصية الطالب ليصبح بعد تخرجه مؤهلاً للإسهام في التنمية الاقتصادية  والاجتماعية. ولذلك لابد للمنهج من أن يراعي احتياجات أصحاب المصلحة المرتبطين بالجامعة والذين يتطلعون إليها لتمدهم بالعنصر البشري الفاعل والقادر على أداء عمله بصورة جيدة وبتفانٍ ونكران ذات. ولا يتأتى مثل هذا الخريج إلا إذا كان المنهج الذي يدرس قد أعد إعداداً جيداً يراعي مختلف الجوانب العلمية والثقافية والتنمية الشخصية.

لقد تولت الإدارة العامة للتقويم والاعتماد التخطيط لهذا المؤتمر والبدء في الوصول به  إلى غاياته قبل عام وثمانية أشهر من الآن، حيث نسقت مع كليات الجامعة المختلفة لإقامة ورشها وحلقاتها لمناقشة المناهج التي أعدتها  مستفيدة من خبرات وتجارب الكليات النظيرة في الجامعات السودانية المختلفة. وقد كان لهذه الورش أثر كبير في الخروج بمناهج منقحة ومعدلة. وبعد استيفاء كل المطلوبات أعدت كل كلية مناهجها الدراسية في كتاب. ولما كان للمناهج بُعد إقليمي وعالمي فقد رأت الجامعة أن تستفيد أيضاً من علم ومعرفة بعض الخبراء من الجامعات في العالم العربي  والإسلامي فوجهت الدعوة لهم لحضور المؤتمر  وتقديم أوراق علمية في مجال المناهج والمشاركة بمداخلاتهم وتعقيباتهم على ما يقدم من بحوث. ولعل تلاقح الأفكار والتناول العلمي الرصين للبحوث العلمية التي ستطرح في هذا المؤتمر سيفضي إلى نتائج وتوصيات يمكن أن تسهم إسهاماً كبيراً في الوصول إلى  مناهج متميزة  تحقق هدف الجامعة في التميز والجودة تأسياً بالحديث النبوي  الشريف "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه".

إن مخرجات هذا المؤتمر ستمثل خارطة طريق للمرحلة القادمة التي ستستشرف الجامعة فيها مرحلة جديدة من مراحل تقدمها وتطورها مواكبة للعولمة بمفهومها الإيجابي. وستطبق هذه المناهج وفق ما هو متعارف عليه في تحديد تاريخ بدء تطبيق أي منهج يقر من الجهات المختصة. ولابد لي في هذه السانحة  من أن أزجي الشكر أجزله لكل من ساهم في إخراج هذه المناهج بهذه الصورة المشرقة وخاصة الخبراء من الجامعات السودانية  والمشاركين في المؤتمر العالمي من الدول العربية والإسلامية، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزهم خير الجزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

أ.د. حسن عباس حسن

مدير الجامعة

 

كلية الطب والعلوم الصحيه بالتعاون مع جامعة هوارد الأمريكيه بواشنطن ووزارتي الصحه الاتحاديه والولائية تستضيف البعثة الطبية من جامعة هوارد للسودان

 

إعلان عن وظائف شاغرة

 

تعتزم جامعة أم درمان الإسلامية إقامة إسبوع التخريج إعتبارا من يوم 2016/10/23م لخريجي الأعوام 2014-2015-2016م

 

والي الخرطوم يدشن الإمتحانات الإلكترونية للمرشحين لوظائف المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي بالجامعة

 

Faculty of Nursing Sciences at the OIU celebrates the graduation of the first batch

 

 
   
 

تعتزم جامعة أم درمان الإسلامية إقامة إسبوع التخريج إعتبارا من يوم 2016/10/23م لخريجي الأعوام 2014-2015-2016م

 

حفل التخريج20/10/2016

 

إحتفالات الجامعة بتخريج الدفعات 2007م حتى 2013م

 

احتفالات الجامعة بتخريج طلابها للدفعات 2007م حتى 2013م

 

تسجيل الخريجين للمشاركة في كرنفالات الجامعة بتخريج الدفعات من 2007 حتى 2013م

 

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة © مركز تقانة المعلومات و الإتصالات - 2013

أنت الزائر رقم  22038